pro



بعد أن طلب الشركة تدين $ 14.5 مليار ضرائب متأخرة، يقول المحامي العام أبل لديها المفوضية الأوروبية عديدها خطأ

معنى و "مجموع حماقة سياسية".

هذه هي الطريقة التنفيذي لشركة أبل تيم كوك ومحامي الشركة كبار هذا الاسبوع وصف الحساب التابع للمفوضية الأوروبية للضرائب دفعت الشركة في أيرلندا.

وقالت المفوضية في مطالبة هذا الاسبوع أن أبل دفع 14.5 مليار $ في الضرائب المتأخرة الشركة، التي يوجد مقرها في ولاية كاليفورنيا ولكن لديها مكاتب في ايرلندا، دفعت فقط 0.005 في المئة الضرائب في ذلك البلد في عام 2014.

نفت شركة آبل المستشار العام بروس سيويل ذلك.

"لقد دفعنا ضريبة بمعدل القانوني من الضرائب 12.5 في المئة على الأرباح المتعلقة أنشطتنا في أيرلندا"، وقال سيويل منشور الألمانية، وصحيفة فرانكفورتر العامة، يوم الجمعة. "نحن لا نفهم حيث الأرقام اللجنة تأتي من."

وقال سيويل أبل دفعت 400 مليون $ في الضرائب على دخل الشركات في أيرلندا في عام 2014. كما دفعت 400 مليون $ في الضرائب على الشركات الأميركية الحالية على تلك الأرباح.

واضاف "اننا المستحقة أيضا عدة مليارات في الولايات المتحدة ضريبة الشركات على أساس مؤجل"، وقال سيويل. "للوصول إلى هذا معنى 0.005 في المئة، لجنة يتجاهل تماما حقيقة أن الغالبية العظمى من هذه الأرباح كانت خاضعة للضريبة في الولايات المتحدة."

وجاءت تصريحات سيويل بعد يوم كوك، متحدثا مع صحيفة الاندبندنت الايرلندية، ودعا الطلب على اللجنة للضرائب متأخرة "مجموع حماقة سياسية". يوم الثلاثاء، نشرت كوك رسالة مفتوحة للعملاء أبل الأوروبي، قائلا أنه "في أيرلندا وفي كل بلد نعمل فيه، أبل يتبع القانون ونحن ندفع كل الضرائب ونحن مدينون".

وتعتقد اللجنة أن أبل - واحدة من الشركات الأكثر قيمة في العالم، وذلك بفضل الطلب على اي فون - عقد صفقات غير قانونية مع الحكومة الايرلندية. في بعض السنوات، وتقول لجنة، واسمحوا أن اتفاق أبل تدفع القادم الى لا شيء في الضرائب على الأعمال التجارية في أوروبا. المطالبة بالتعويض عن 14.5 مليار $ في ضرائب متأخرة يأخذ العقد الماضي بعين الاعتبار.

المدير المالي شركة أبل، لوكا MAESTRI، ودعا أيضا إلى نسبة 0.005 في المئة اللجنة، وقال بلومبرغ نيوز هذا الاسبوع انه "عددا مختلقة تماما."

كان أبل 231500000000 $ نقدا اعتبارا من تقريرها الأرباح الفصلية الشهر الماضي. يقام ما يقرب من 215000000000 $ النقد أبل في الخارج. مثل العديد من الشركات الأمريكية الأخرى، وأبل تحافظ على غالبية أرباحها إلى الخارج لتجنب دفع معدل ضريبة الشركات للولايات المتحدة من 35 في المئة في الأرباح. الشركات الأمريكية متعددة الجنسيات وفقا لمنظمة أوكسفام أمريكا لديها أكثر من 2 تريليون $ في الأرباح في الخارج التي لم يتم ترحيلهم. وقال كوك هذا الاسبوع تتوقع شركة أبل لاعادة المليارات من الدولارات إلى الولايات المتحدة في العام المقبل.

أبل تقدم بطلب استئناف قرار اللجنة. يوم الجمعة، وافق مجلس الوزراء الايرلندي ان يطلب من البرلمان في البلاد لتأييد هذا النداء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

author
ابو اخلاص
سلام عليكم مرحبا بكم في مدونة المتواضعة وشكرا على زيارتكم معاكم ابو اخلاص